الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة توقع اتفاقية تعاون مع شركة هواوي الصينية لإعداد الطلبة لسوق العمل العالمي

 

وقعت الجامعة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة هواوي العالمية، وذلك يوم الاثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٩م، في المقر الرئيسي لشركة هواوي بمدينة شنجن في الصين، لإنشاء أكاديمية هواوي بجامعة الملك عبدالعزيز لتقديم شهادات وبرامج هواوي الاحترافية، ودعم التدريب للطلاب في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك تماشيًا مع أهداف الجامعة الاستراتيجية في ربط مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل. وقد مثل الجامعة في الاتفاقية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية سعادة الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني، في حين مثل جانب شركة هواوي نائب رئيس شركة السيد مايك وانغ، وبحضور نائب الرئيس شركة هواوي للتواصل والعلاقات العامة بمنطقة الشرق الأوسط السيد سبيس لي، ومدير الموارد البشرية لشركة هواوي في المملكة العربية السعودية الأستاذ فيصل العتيبي.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة هواوي بتجهيز معامل متخصصة بأحدث التقنيات لتقديم برامج هواوي الاحترافية، والتعاون في الخطط المستقبلية للجامعة للتحول الرقمي، لتكون جامعة الملك عبدالعزيز أول جامعة ذكية بالمملكة. كما تمت مناقشة التعاون في الخطط المستقبلية للجامعة للتحول الرقمي لتكون جامعة الملك عبدالعزيز أول جامعة ذكية بالمملكة، لتطوير مهارات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتقنية الجيل الخامس. كما تم التأكيد على أهمية التحالف وتعزيز العلاقة بين الجامعة والشركة للقيام بالأبحاث المشتركة لدعم البحث والتطوير.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أن التعاون مع شركة هواوي يأتي ضمن إطار مساعي الجامعة للتحول التقني، وعملاً برؤية الجامعة في تعزيز العلاقة مع القطاع الصناعي والشركات الكبرى، التي من شأنها أن تساهم في تهيئة الطلبة لسوق العمل، بناءً على توجيه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وانطلاقًا من رؤية المملكة ٢٠٣٠ والتوجهات الاستراتيجية للجامعة.

بدوره، بيّن مدير مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل الدكتور هاني شودري، أن الشراكة مع شركة هواري تندرج ضمن الخطط الاستراتيجية للجامعة لمواءمة مخرجات التعليمية مع تطلعات الجامعة، ورؤية المملكة ٢٠٣٠ لزيادة جاهزية الطلاب والطالبات لوظائف المستقبل وتوفير فرص العمل المتنوعة محليًا ودوليًا.

وخلال برنامج الزيارة، تجوّل وفد الجامعة في المقر الرئيسي لشركة هواوي، حيث أطّلعوا على أدق التقنيات والحلول المبتكرة في مجال تقنية المعلومات. وسيشارك وفد الجامعة في منتدى تطوير الموهبة الرقمية، الذي سيناقش المستجدات في تطوير وتأهيل القدرات البشرية في تقنية الجيل الخامس.

 

 

 

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/12/2019 12:04:05 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :