الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تنظم الأسبوع التوعوي بأضرار التدخين والمخدرات وتدشن عيادة "الإقلاع عن التدخين"

 
 

دشنت الجامعة العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين والتي تشرف عليها اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ التابعة لوزارة الصحة، وذلك خلال افتتاح فعاليات الاسبوع التوعوي بأضرار التدخين والمخدرات تحت شعار: "رؤية وطن وحماية مجتمع" برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، صباح يوم الاثنين 25 / 3 / 1440هـ بمبنى السنة التحضيرية 471.

ويأتي إنشاء العيادة بالجامعة ترجمة للجهود المشتركة بين الجامعة واللجنة الوطنية لمكافحة التبغ التابعة لوزارة الصحة بهدف مساعدة المدخنين من المنسوبين والطلاب على الإقلاع عن آفة التدخين ويشرف عليها نخبة من المختصين يقومون بتقييم الحالات ومن ثم معالجتها ومتابعتها دوريا بالمجان. وتم تخصيص موقع دائم للعيادة في مبنى معهد اللغة الإنجليزية بالجامعة.

وشهدت فعاليات الأسبوع التوعوي بأضرار التدخين والمخدرات والذي نظمته وحدة مكافحة التدخين والوقاية من المخدرات بعمادة شؤون الطلاب حضورا طلابيا لافتا، وشاركت فيه 5 جهات حكومية بمعارض توعوية وهي مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة، واللجنة الوطنية لمكافحة التبغ التابعة لوزارة الصحة، وإدارة مكافحة المخدرات بالحرس الوطني للقطاع الغربي، ومجمع الأمل للصحة النفسية- خدمات علاج الإدمان، وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة.

وقدم مجمع الأمل الصحي محاضرة توعوية بعنوان "غرس القيم للوقاية من المخدرات" قدمها الأستاذ سليمان حميدي الزايدي المعالج النفسي والمستشار الأسري وعلاج الإدمان بمجمع "الأمل" وشملت المحاضرة عدة محاور وهي أهمية القيم في حياة الناس، وأنواع القيم وغرسها في الشباب.

وأوضح المشرف على وحدة مكافحة التدخين والوقاية من المخدرات ووكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الرياضية الدكتور شادي بن أحمد زكائي أن الأسبوع التوعوي بأضرار المخدرات هو جزء من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنظمها الوحدة بالعمادة، والذي يهدف إلى محاربة هذه الآفة التي تفتك بأبناء الوطن، وتستمر ثلاثة أيام بمشاركة جهات حكومية، حيث شهدت إقامة محاضرة ومعارض توعوية.

 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/3/2018 1:55:18 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :